شبهات كالعاده يطلعونها عباد الصليب او ياخذونها من زكريا بقرض(بطرس)
طيب كتابك بيقول بان الله مخادع هل يعقل؟ يخادعون الله وهو مخادعهم
وكما بيقول بانه ماكر وهو خير الماكرين
وكمان بيقول بان له جد تعالى جد ربنا مااتخذ صاحبة ولا ولدا
وكمان بيشتم تبت يدا ابي لهب وتب
وكمان بيشهد ليسوع فنفخنا فيه من روحنا
لا يوجد فيما كتبت ما يستحق الرد فأنت لا تستطيع كتابة الآيات بشكل سليم و لاتستشهد برقم الآيات أو السور من القرآن الكريم هو أي حد يكتب أي حاجة و يقول ده عندكم في كتابكم نأخذ بكلامه ؟و البينة على من ادعى عليك أن تثبت كلامك فما أسهل نقل الشبهات كوبي بيست بدون فهم وبدون بحث عن ردودها في قسم رد الإفتراءات .
طيب كتابك بيقول بان الله مخادع هل يعقل؟ يخادعون الله وهو مخادعهم
ربما لو كنت تقرأفي كتابك لتراجعت قبل محاولة التفكير في طرح هذه الشبهة فما قولك في هذا النص ؟ أم ستجيب بشبهة فاشلة كوبي بيست في الإسلاميات كما فعلت من قبل ؟
_ 10الرَّبُّ أَبْطَلَ مُؤَامَرَةَ الأُمَمِ. لاَشَى أَفْكَارَ الشُّعُوبِ. 11أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. مزمور 33/10-11
من باب الأمانة لا يصح أن تكتب الآيات القرآنية من دماغك و على كيفك :
قال الله تعالى : إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَىٰ يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا (142)
من تفسير ابن كثير
قد تقدم في أول سورة البقرة قوله تعالى:
{ يُخَـٰدِعُونَ ٱللَّهَ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوا }
[البقرة: 9]، وقال ههنا: { إِنَّ ٱلْمُنَـٰفِقِينَ يُخَـٰدِعُونَ ٱللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ } ولاشك أن الله لا يخادع، فإنه العالم بالسرائر والضمائر، ولكن المنافقين لجهلهم وقلة علمهم وعقلهم يعتقدون أن أمرهم كما راج عند الناس، وجرت عليهم أحكام الشريعة ظاهراً، فكذلك يكون حكمهم عند الله يوم القيامة، وأن أمرهم يروج عنده؛ كما أخبر تعالى عنهم أنهم يوم القيامة يحلفون له أنهم كانوا على الاستقامة والسداد، ويعتقدون أن ذلك نافع لهم عنده، كما قال تعالى:
{ يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ ٱللَّهِ جَمِيعاً فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ }
[المائدة: 18] الآية، وقوله: { وَهُوَ خَادِعُهُمْ } أي: هو الذي يستدرجهم في طغيانهم وضلالهم، ويخذلهم عن الحق والوصول إليه في الدنيا، وكذلك يوم القيامة، كما قال تعالى:
{ يَوْمَ يَقُولُ ٱلْمُنَـٰفِقُونَ وَٱلْمُنَـٰفِقَـٰتُ لِلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱنظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ }
ـ إلى قوله ـ
{ وَبِئْسَ ٱلْمَصِيرُ }
للاستزادة الرابط:
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1
وكما بيقول بانه ماكر وهو خير الماكرين
الله لم يصف نفسه بأنه "ماكر " فالأمر ليس على إطلاقه و إنما يمكر الله بالأشرار عقاباً لهم كما أن ليس جميع المكر سيء
[size=21]
http://lexicons.ajeeb.com/openme.asp...l/7090124.html
ثم ما وجه الإعتراض إن كان نفس الأمر مذكور في كتابك ؟
24قَدْ نَصَبْتُ لَكِ شَرَكاً فَعَلِقْتِ يَا بَابِلُ وَأَنْتِ لَمْ تَعْرِفِي! قَدْ وُجِدْتِ وَأُمْسِكْتِ لأَنَّكِ قَدْ خَاصَمْتِ الرَّبَّ. أرميا 50
_ 13 وَأَبْسُطُ شَبَكَتِي عَلَيْهِ فَيُؤْخَذُ فِي شَرَكِي وَآتِي بِهِ إِلَى بَابِلَ إِلَى أَرْضِ الْكِلْدَانِيِّينَ, وَلَكِنْ لاَ يَرَاهَا وَهُنَاكَ يَمُوتُ.حزقيال 12
_ 43خَوْفٌ وَحُفْرَةٌ وَ فَخٌّ عَلَيْكَ يَا سَاكِنَ مُوآبَ يَقُولُ الرَّبُّ. 44الَّذِي يَهْرُبُ مِنْ وَجْهِ الْخَوْفِ يَسْقُطُ فِي الْحُفْرَةِ وَ الَّذِي يَصْعَدُ مِنَ الْحُفْرَةِ يَعْلَقُ فِي الْفَخِّ لأَنِّي أَجْلِبُ عَلَى مُوآبَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ. أرميا 48
_ 10الرَّبُّ أَبْطَلَ مُؤَامَرَةَ الأُمَمِ. لاَشَى أَفْكَارَ الشُّعُوبِ. 11أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. مزمور 33/10-11
صدق الله العظيم إذ قال: ( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ )
وكمان بيقول بان له جد تعالى جد ربنا مااتخذ صاحبة ولا ولدا
كلمة( جد) لها أكثر من معنى و المعنى يفهم وفق السياق
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 1024x768. |
لمشاهدة الصفحة كاملة
http://lexicons.sakhr.com/openme.asp...l/7101784.html
وكمان بيشتم تبت يدا ابي لهب وتب
حسنا لنرى معنى تبت يدا أبي لهب ولنرى إذا ما كان شتيمة
http://lexicons.sakhr.com/openme.asp...l/7097511.html
ولا أدري أين الشبهة في الآية
فإنه إن كان يقرأ كتابه لوجد التالي :
- قام بشتم معلموا الشريعة قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]
_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]
_ وقد شتم تلاميذه ، إذ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]
_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]
- مع انه هو نفسه الذي قال لهم قد اعطى لكم أن تفهموا اسرار ملكوت الله !! لوقا [ 8 : 10 ]
_ بل ان المسيح شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده ، شتمه في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ] :affraid: :affraid: :lol!:
وكمان بيشهد ليسوع فنفخنا فيه من روحنا
بالعكس قال الله تعالى :
إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59)
ماذكرته بالأعلى يؤكد على حقيقة أن المسيح عيسى بن مريم مخلوق مثله مثل آدم عليهما الصلاة و السلام الذي قال في خلقه سبحانه و تعالى : إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ (71).
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72)
فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (73)
إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (74)
(سورة ص)