Ravel Time
اسؤلة عن الاسلام هل من محاور 37I21018

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Ravel Time
اسؤلة عن الاسلام هل من محاور 37I21018
Ravel Time
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اسؤلة عن الاسلام هل من محاور

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1جديد اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الخميس 28 يوليو 2011 - 3:49

nwara

nwara
عضو جديد
عضو جديد

سلام ونعمة رب المجد

انا عجبني منتداكوا وسجلت فيه لما فيه من اسلوب راقي الخ..

عندي كم سؤال عن الاسلام وخصوصا عن المرآه المسلمه ،فأذا في محاور ياليت ياحاورني.

2جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الخميس 28 يوليو 2011 - 3:51

RMH-ALESLAM

RMH-ALESLAM
مدير المنتدى
مدير المنتدى



اولا : اهلا وسهلا بك معنى في منتدانا المتواضع اسؤلة عن الاسلام هل من محاور 3267297692

ثانيا:نحن جاهزين لأي سؤال واي شي يدور في عقلك

واهلا وسهلا بك وهداكي الله للحق

https://raveltime.yoo7.com

3جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الخميس 28 يوليو 2011 - 6:57

nwara

nwara
عضو جديد
عضو جديد

شكرا ليك علي ترحيبك

انا عايزه ان ابدأ معاك سؤال سؤال يعني اذا خلصنا من السؤال الاول نروح للثاني اوك

اول سؤال:

عائشه تقول(عن عائشة : أنه ذكر عندها ما يقطع الصلاة ، فقالوا : يقطعها الكلب والحمار والمرأة ، قالت : لقد جعلتمونا كلابا ، لقد رأيت النبي عليه السلام يصلي ، وإني لبينه وبين القبلة ، وأنا مضطجعة على السرير ، فتكون لي الحاجة ، فأكره أن أستقبله ، فأنسل إنسلالا .)
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 511
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهنا نفهم انهم شبهو المرآة بالكلب والحمار ،لذلك قالت عائشه(لقد جعلتمونا كلابا) ماردك ياخي العزيز؟ ،النساء المسلمات شُبهوا بالكلاب والحمر

4جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الخميس 28 يوليو 2011 - 9:39

RMH-ALESLAM

RMH-ALESLAM
مدير المنتدى
مدير المنتدى

nwara كتب:شكرا ليك علي ترحيبك

انا عايزه ان ابدأ معاك سؤال سؤال يعني اذا خلصنا من السؤال الاول نروح للثاني اوك

اول سؤال:

عائشه تقول(عن عائشة : أنه ذكر عندها ما يقطع الصلاة ، فقالوا : يقطعها الكلب والحمار والمرأة ، قالت : لقد جعلتمونا كلابا ، لقد رأيت النبي عليه السلام يصلي ، وإني لبينه وبين القبلة ، وأنا مضطجعة على السرير ، فتكون لي الحاجة ، فأكره أن أستقبله ، فأنسل إنسلالا .)
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 511
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهنا نفهم انهم شبهو المرآة بالكلب والحمار ،لذلك قالت عائشه(لقد جعلتمونا كلابا) ماردك ياخي العزيز؟ ،النساء المسلمات شُبهوا بالكلاب والحمر




اهلا بك وسهلا..

اولا يايها الكريمه أحب ان اذكر فضل المرأة في الاسلام لكي تكون لديك معلموات عن فضلها في الاسلام،

في سورة البقره احدى وعشرون آية تتكلم عن المرأة

وكذلك في سورة النور والاحزاب ..وما اكثر الايات التي تتكلم عن فضل المرآة وعلو شأنها و وجوب العناية بها،

فلقد قالت احدى نساء الصحابه-رضوان الله عليهم- : (لو علم الله فينا خيراً لذكرنا في كتابه كما ذكر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم)

فنزل قول الله -تعالي- : ((إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات…)[الأحزاب:35]
إلى غير ذلك من
الآيات الوفيرة في ذكر المرأة، ولك أن تقارني هذه الوفرة من الآيات
القرآنية بتلك النتف اليسيرة في الأناجيل تتحدث عن بعض أحكام المرأة،
يذهبون في تفسيرها وتأويلها -بمراد القساوسة والقديسين- شتى المذاهب،

والإسلام جعل المرأة قسيمة الرجل في تكوين البشرية والنشأة الإنسانية: (
يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث
منهما رجالاً كثيراً ونساءً
) [النساء:1]



وأخبرنا القرآن أن المرأة تتساوى مع الرجل في ميادين كثيرة، ومن
أهم ذلك: مساواتها له في الأجر الأخروي، والقرب من الله بالعمل الصالح،
فقال سبحانه: (إني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض)[آل
عمران:195]




وأمر الله عز وجل نبيه أن يأخذ البيعة من النساء كما يأخذها من
الرجال، وأمره بأن يجعل للنساء حظاً من دعائه واستغفاره كحظ الرجال، فقال
سبحانه: (واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات)[محمد:19]

ومدح النساء على الطاعات كمدحه للرجال، فقال سبحانه: (والمؤمنون والمؤمنات
بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون
الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله
)[التوبة:71]

ويكفي المرآة المسلمه ان الرسول-صلى الله عليه وسلم-قال في مرضه

"اتقوا الله في النساء"

ويخاف من التقصير في حق المرآة فقال-صلوات ربي وسلامه عليه- :

"استوصوا بالنساء خيراً"


والإسلام هو الذي جعل للمرأة شخصية مالية مستقلة كالرجل، تملك وتتصرف
بأنواع التصرفات المالية، كما قال سبحانه: (لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا
تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا
تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ
كَثُرَ)[النساء: 7] فهل بعد هذا كله يصح لقائل أن يقول: إن الإسلام هضم
المرأة حقها؟! فضلاً عن أن يقول: إنه يساويها بالحيوانات.



واما عن سؤالك فرده بسيط ابسط مما تتوقعين:

اولا:
لايوجد حديث يـــســـاوي المرأة بالكلب او الحمار ،وان قلتي لي وهذا الحديث،
فأقول:
هذا الحديث لم يساوي المرآة بالكلب ولا بالحمار ،بل ذكر الحكم شرعي وهو قطع الصلاة مما يؤدي الي نقصان الاجر
بسبب مرور تلك الثلاثة الاشياء امام المصلي،وقد بين الحديث نفسه بأن الكلب
الاسود يقطع الصلاة وهناك احاديث اخرى بينت ان الكلب المقصود هنا هو الكلب
الاسود والكلب الاسود هو الشــــيـــطان
وذكرت بعض الاحاديث سبب قطع الشيطان للصلاة


(
إذا
قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل ، فإذا لم يكن
بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار و المرأة و الكلب الأسود ، قيل : ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر ؟ قال : الكلب الأسود شيطان)

وكذلك الحمار بنهاقه يقطع صلاتك ويخرب خشوعها مما يتسبب في نقصان اجركي،

وهناك احاديث اخرى بينت سبب قطع المرأة للصلاة

والسبب هو الافتتان بالمرأة والأنشغال بها ،بخلاف الرجل عندما يمر امام الرجل ،فلا يفتتن به،

هل عندما اقول:
اخراج البول واكل لحم الابل يبطلان الوضوء.
انني شبهة او ساويت البول بلحم الابل ..بالشكل واللون والطعم والرائحه؟!
بالتأكيد :لا

وهنا ليس سبب ذكر بأن لحم الابل هو تشابههُ او مساواته بالبول.، بل بأن لحم الابل يبطل الوضوء.
وهذا المثل ينطبق علي الحديث

ليس سبب ذكر المرآة في الحديث انها تشابه الكلب والحمار

بل بسبب افتتان الرجل بها.


وقد تقولين :

عائشة قالت:
لقد رأيت النبي عليه السلام يصلي ، وإني لبينه وبين القبلة ، وأنا مضطجعة على السرير

فسوف تقولين:لماذا لم تقطع صلاته فهذا ينافي الحديث؟

اقول:لانها مضطجعه علي السرير

والسرير ستره..وان المصلي جائز له ان يضع شئ ( عصا مثلا او شجرة او سيارة الخ ) يكون فاصلا
بينه وبين ما يمر امامه ، وعندئذ لا يضر المرور بين يديه ، وهذا ما يسمى
بالسترة امام المصلي



قال الحافظ زين الدين العراقي في كتابه طرح التثريب ،كتاب الصلاة :



(كان السرير الذي عليه عائشة هو السترة وكأن عائشة من وراء السترة لأن
قوائم السرير التي تلي النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها والدليل على
ذلك ما اتفق عليه الشيخان من رواية الأسود عن عائشة { لقد رأيتني مضطجعة
على السرير فيجيء النبي صلى الله عليه وسلم فيتوسط السرير فيصلي } الحديث
وعلى هذا فلا يكون في حديث عائشة ما ينافي حديث أبي ذر وأبي هريرة في قطع
المرأة الصلاة لوجود السترة هنا )


وقولها -رضي الله عنها- : (جعلتمونا كلابا)

هنا فهمت عائشة رضي الله عنها بأن الحديث يساوي بين المرآة والكلب والحمار..
وان قلتي :هل افهم ان عائشة خطئت بفهم الحديث .

اقول : نعم

وان قلتي :كيف تخطؤ وهي عائشه

فأقول:من قال لكي انها معصومه من الخطأ؟!


https://raveltime.yoo7.com

5جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الخميس 28 يوليو 2011 - 18:48

nwara

nwara
عضو جديد
عضو جديد

جواب جميل،الان فهمت الحديث

طيب دعنا ننتقل الي السؤال الثاني

قال نبي الاسلام (خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى ، أو فطر ، إلى المصلى ، فمر على النساء ، فقال : يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار . فقلن : وبم يا رسول الله ؟ قال : تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن . قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟ قال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان عقلها ، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان دينها . )
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 304
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

هنا نبيك بيقول ان النساء ناقصات عقل :|
وايضا دين...

فما ردك؟

6جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الخميس 28 يوليو 2011 - 21:02

RMH-ALESLAM

RMH-ALESLAM
مدير المنتدى
مدير المنتدى

[size=18][center]
nwara كتب:جواب جميل،الان فهمت الحديث



طيب دعنا ننتقل الي السؤال الثاني

قال نبي الاسلام (خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى ، أو فطر ، إلى المصلى ، فمر على النساء ، فقال : يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار . فقلن : وبم يا رسول الله ؟ قال : تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن . قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟ قال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان عقلها ، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان دينها . )
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 304
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 7/186
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


هنا نبيك بيقول ان النساء ناقصات عقل :|
وايضا دين...

فما ردك؟

اهلا بكي مرة اخرى والحمدلله انكي فهمتي الحديث الاول

الحديث الثاني ابسط من الحديث الاول


اولا: انتي فهمتي الحديث بفهم سلبي
وانتي اخذتي بعض كلام الحديث وتركتي الباقي كانكي قرأتي (ويل للمصلين)وتركتي باقي الاية

اولا:تأملي معي الحديث لكي تفهمينه
الرسول -صلوات ربي وسلامه عليه- قال(مارأيت من ناقصات عقل ودين اذهب للب الرجل الحازم من إحداكن)

هنا خير البشر اظهر عنصر قوة للمرأة ،فمعنى قوله:
انتي يامن ينظر اليكي انكي ناقصة عقل ودين بسبب طبيعتك، قادره علي اذهـــاب او ســـلب او اخـــذ عقل الرجل الذي يظن انه حــــازم.

هنا مدح للنساء وليس ذم مثل مافهمها بعض الناس او مثل مافهمتيها.

وعنماد سألن النساء النبي -صلى الله عليه وسلم- بقولهنّ (
ما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله )

فبين النبي -صلى الله عليه وسلم- ان النقص هنا ليس علي سبيل الذم بل علي سبيل النقصه الخلقية بقوله :
(
أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل )

ستقولين لي لماذا شهادة المرأة تعادل نصف شهادة الرجل:
فأقول: بسبب انها تنسى كما ذكر الله -تعالي- واظهر الاطباء ان المرأة تنسى كل ماتقدمت بالسن ويمكنكي البحث عن تحليلهم في مواقعهم

وايضا بسبب (العـــــاطفه) فقد تقول اذا اشهدوها:حرام ان شهدت عليه قد يقتل ،فتأتي الثانية وتذكرها بالدين ،لان المعروف ان عاطفة المرأة اكثر من عاطفة الرجل،ويتغلب مزاج المرأة في وقت الدوره الشهريه،وكلنا يتفق علي ذلك

فالرجل حازم ،فلو انه خاف من حشره صغيره نقول عنه بالعاميه (خكري)
او انه يتغنج بحركاته ويتدلع مثل النساء نقول عنه (خكري)
ولو انه زعل علي اي شي مثل اغلب النساء نقول عنه (خكري)

والدليل ان المرأة عاطفتها قويه:

هي عندما تكون ام فتحمل وبعد الحمل ترضع واذا مرض وطفلها قامت له ليلاً ونهاراً وسهرت لصحته ولعافيته ،وغير اطعامه ،وغير انها ترعي زوجها الخ... فلو ان عاطفتها غير موجوده فسيتغير الحال،وانا اعتقد ان لايوجد رجل يقوم مثل ماتقوم به هي.

دعيني اعطيك مثال توضيحي:
لو ان هناك شخصان اسمهم محمد وخالد.
محمد لديه 10 مكعبات من السكر وخالد لديه 10 مكعبات من السكر
،فمحمد اخذ الـ10 مكعبات التي لديه ووضعها في كوب شاي صغير،وخالد اتى بالـ10 مكعبات ووضعها في دله شاي كبيره ،
فعندما تتذوقين كوب محمد ستقولين ان السكر فيه غير ناقص
وعندما تتذوقين دلة خالد ستقولين السكر ناقص.

وهكذا عقل المرأة مثل دلة خالد، ان الشاي قلب مكعبات السكر الــ10 التي تساوي مكعبات محمد،

فالمعنى ان الشاي هو:العاطفه
ومكعبات السكر هي :العقل


مما يعني:

ان معنى نقصان عقلها لايعني النقصان الذي فهمتيه انتي اي: ان عقلها ناقص اي انها مجنونه..

بل يعني :ان عاطفتها تقلب عقلها في بـــعض الاحيان او اكثر الاوقات ،وهكذا قصد المسطفى -صلى الله عليه وسلم- وانا وضحت نقاط الحديث نقطه نقطه لكي تفهمي معناه الحقيقي،

اما ان قلتي :ومادليلك علي ان النبي قصد العاطفة؟

سأقول: راجعي نقاط الحديث وتفهمين انه قصد العاطفه، سأوفر عليك الوقت

قصد عندما قال(
أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل)وانا بينت لماذا شهادة المرأة تعادل نصف شهادة الرجل كما تقدم،فهنا السبب الذي ذكره النبي -صلى الله عليه وسلم- يبين معنى نقصان العقل.



اما عن نقصان الدين:

فلأنها في حالة الحيض والنفاس تدع الصلاة ، تدع الصوم ، ولا تقضي الصلاة ،
فهذا من نقصان الدين ، ولكن هذا النقص ليست مؤاخذة عليه ، وإنما هو نقص
حاصل بشرع الله عز وجل ، هو الذي شرعه عز وجل رفقاً بها ، وتيسيراً عليها ؛
لأنها إذا صامت مع وجود الحيض والنفاس يضرها ذلك ، فمن رحمة الله شرع لها
ترك الصيام وقت الحيض والنفاس ، والقضاء بعد ذلك .

وراجعي:
https://www.youtube.com/watch?v=VusHW0oFIX4


والصلاة والصوم.....الخ نقصان بالدين وليس نقصان بأعمالها.


لكن ايها الفاضله لماذا لم ترجعي الي الكتاب المقدس ان كنتي مسيحيه

يقول بولس في رسالته الأولى لأهل كورنثوس 11






3 وَلكِنْ أُرِيدُ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُل هُوَ الْمَسِيحُ، وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ، وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ.




الرجل رأس المرأة .... إذًا المرأة التي بدون رجل بلا رأس ..... مرة أخرى :

المرأة بدون رجل في المسيحية بلا رأس على الإطلاق ...!!!



وبالنسبة للدين :

فهي لا يحق لها أن تتكلم في الكنيسة على الإطلاق فهي ( ناقصة دين في هذه النقطة ) :





34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ، لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُونًا لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضًا. كورنثوس 14


نجسة وتنجس ما حولها طيلة حياتها إذ أنها لا تتطهر كما أمرها الكتاب :





29 وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَأْخُذُ لِنَفْسِهَا يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ، وَتَأْتِي بِهِمَا إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ.
30 فَيَعْمَلُ الْكَاهِنُ: الْوَاحِدَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ أَمَامَ الرَّبِّ مِنْ سَيْلِ نَجَاسَتِهَا.


أتحدى أن تأتي لي مسيحية واحدة صادقة وتقول أنها تتطهر كل شهر بهذه الطريقة !!!


المرأة لابد أن تغطي رأسها وهي تصلى أو تقص شعرها بدلًا من ذلك :


والمعلوم أن الغالبية العظمى من النساء المسيحيات لا يغطين شهرهن أثناء الصلاة - إن لم يكن كلهن ... وكل واحدة أعلم بنفسها بما تفعل !!!


وهذه مقتطفات من حال المرأة في المسيحية من حيث العقل والدين ..... فسنجد في النهاية أن المرأة المسيحية مهمشة :

بلا رأس أو عقل دون الرجل - لا تساوي شيئًا بدونه - كما أنها لا تنتمي للدين بأي شكل من الأشكال لا بالتقرب لما أمرت به أو بالفروض التي فرضت عليها من كتابها ...


وإن كانت المرأة المسلمة كما بينا في الحالات الإستثنائية السابقة ناقصة عقل ودين فإن المرأة المسيحية للأسف وفقًا لحالها في دينها : للأسف ... بلا عقل ... بلا دين !




عدل سابقا من قبل RMH-ALESLAM في السبت 30 يوليو 2011 - 22:50 عدل 2 مرات

https://raveltime.yoo7.com

7جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور السبت 30 يوليو 2011 - 19:07

RMH-ALESLAM

RMH-ALESLAM
مدير المنتدى
مدير المنتدى

المحاوره الكريمه لكي يومين لم تردي...لعل المانع خيراً

https://raveltime.yoo7.com

8جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور السبت 30 يوليو 2011 - 23:03

nwara

nwara
عضو جديد
عضو جديد

شكرا ليك علي الرد الجميل طيب عندي سؤال علي ردك

انت بتقول هنا





فلأنها في حالة الحيض والنفاس تدع الصلاة ، تدع الصوم ، ولا تقضي الصلاة ،
فهذا من نقصان الدين ، ولكن هذا النقص ليست مؤاخذة عليه ، وإنما هو نقص
حاصل بشرع الله عز وجل ، هو الذي شرعه عز وجل رفقاً بها ، وتيسيراً عليها ؛
لأنها إذا صامت مع وجود الحيض والنفاس يضرها ذلك ، فمن رحمة الله شرع لها
ترك الصيام وقت الحيض والنفاس ، والقضاء بعد ذلك .

وراجعي:
https://www.youtube.com/watch?v=VusHW0oFIX4


والصلاة والصوم.....الخ نقصان بالدين وليس نقصان بأعمالها.



لماذا ذكر نبي الاسلام نقصان الدين

هل من الذم؟


نتقل للمسألة الاخرى

لماذا حلل الاسلام الزواج للرجل من اربعة نساء اليس هذا بظلم؟ :|

ولماذا لم يحلل للمرأة بالزواج من 4 رجال؟ :|

9جديد رد: اسؤلة عن الاسلام هل من محاور الأحد 31 يوليو 2011 - 0:49

RMH-ALESLAM

RMH-ALESLAM
مدير المنتدى
مدير المنتدى

nwara كتب:شكرا ليك علي الرد الجميل طيب عندي سؤال علي ردك

انت بتقول هنا





فلأنها في حالة الحيض والنفاس تدع الصلاة ، تدع الصوم ، ولا تقضي الصلاة ،
فهذا من نقصان الدين ، ولكن هذا النقص ليست مؤاخذة عليه ، وإنما هو نقص
حاصل بشرع الله عز وجل ، هو الذي شرعه عز وجل رفقاً بها ، وتيسيراً عليها ؛
لأنها إذا صامت مع وجود الحيض والنفاس يضرها ذلك ، فمن رحمة الله شرع لها
ترك الصيام وقت الحيض والنفاس ، والقضاء بعد ذلك .

وراجعي:
https://www.youtube.com/watch?v=VusHW0oFIX4


والصلاة والصوم.....الخ نقصان بالدين وليس نقصان بأعمالها.



لماذا ذكر نبي الاسلام نقصان الدين

هل من الذم؟


نتقل للمسألة الاخرى

لماذا حلل الاسلام الزواج للرجل من اربعة نساء اليس هذا بظلم؟ :|

ولماذا لم يحلل للمرأة بالزواج من 4 رجال؟ :|


الحمدلله علي سلامتك لعل المانع خيراً :)

وياليت ان تردي علي النصوص من الكتاب المــقدس


اما عن سؤالك:

لماذا ذكر نبي الاسلام نقصان الدين

هل من الذم؟


لا ليس من الذم بل من المدح ،لو راجعتي الحديث من اوله عرفتي

دعيني اراجعه معك

:

(
ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن)


هنا المدح اي انه لم يرى ناقصات عقل ودين يذهبون عقل الرجل الحازم

بمعنى:

انها ناقصة دين وتذهب لعل الرجل الحازم.






لماذا حلل الاسلام الزواج للرجل من اربعة نساء اليس هذا بظلم؟ :|

لا ليس بظلم..تريدين تعرفين لماذا؟!
اذا تابعي كلامي

اولا:ان التعدد له شروط

وهي:

1- العدل

لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ،
أفادت هذه الآية الكريمة أن العدل شرط لإباحة التعدد ، فإذا خاف الرجل من
عدم العدل بين زوجاته إذا تزوج أكثر من واحدة ، كان محظوراً عليه الزواج
بأكثر من واحدة . والمقصود بالعدل المطلوب من الرجل لإباحة التعدد له ، هو
التسوية بين زوجاته في النفقة والكسوة والمبيت ونحو ذلك من الأمور المادية
مما يكون في مقدوره واستطاعته .

وأما العدل في المحبة فغير مكلف بها ، ولا مطالب بها لأنه لا يستطيعها ،
وهذا هو معنى قوله تعالى : ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم )
النساء/129



2-القدرة على الإنفاق على الزوجات :

والدليل على هذا الشرط قوله تعالى
: ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33.
فقد أمر الله في هذه الآية الكريمة من يقدر على النكاح ولا يجده بأي وجه
تعذر أن يستعفف ، ومن وجوه تعذر النكاح : من لا يجد ما ينكح به من مهر ،
ولا قدرة له على الإنفاق على زوجته ". المفصل في أحكام المرأة ج6 ص286


طيب الان عرفتي الشروط

تعالي يافاضله لنعرف الحكمه:

1- تبين من خلال الإحصائيات أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل
تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود
بالضرر عليها وعلى المجتمع :

أما الضرر الذي سيلحقها فهو أنها لن
تجد لها زوجاً يقوم على مصالحها ، ويوفر لها المسكن والمعاش ، ويحصنها من
الشهوات المحرمة ، وترزق منه بأولاد تقرُّ بهم عينها ، مما قد يؤدي بها إلى
الانحراف والضياع إلا من رحم ربك .

وأما الضرر العائد على المجتمع
فمعلوم أن هذه المرأة التي ستجلس بلا زوج ، قد تنحرف عن الجادة وتسلك طرق
الغواية والرذيلة ، فتقع في مستنقع الزنا والدعارة - نسأل الله السلامة –
مما يؤدي إلى انتشار الفاحشة فتظهر الأمراض الفتاكة من الإيدز وغيره من
الأمراض المستعصية المعدية التي لا يوجد لها علاج ، وتتفكك الأسر ، ويولد
أولاد مجهولي الهوية ، لا يَعرفون من أبوهم ؟

فلا يجدون يداً حانية
تعطف عليهم ، ولا عقلاً سديداً يُحسن تربيتهم ، فإذا خرجوا إلى الحياة
وعرفوا حقيقتهم وأنهم أولاد زنا فينعكس ذلك على سلوكهم ، ويكونون عرضة
للانحراف والضياع ، بل وسينقمون على مجتمعاتهم ، ومن يدري فربما يكونون
معاول الهدم لبلادهم ، وقادة للعصابات المنحرفة ، كما هو الحال في كثير من
دول العالم .


2-من الرجال من يكون قوي الشهوة ، ولا تكفيه امرأة واحدة ، ولو سُدَّ الباب
عليه وقيل له لا يُسمح لك إلا بامرأة واحدة لوقع في المشقة الشديدة ، وربما
صرف شهوته بطريقة محرمة ،وضيفي إلى ذلك أن المرأة تحيض كل شهر وإذا ولدت قعدت أربعين يوماً في دم
النفاس فلا يستطيع الرجل جماع زوجته ، لأن الجماع في الحيض أو النفاس محرم ،
وقد ثبت ضرره طبياً . فأُبيح التعدد عند القدرة على العدل .


3- تكون الزوجة عقيمة أو لا تفي بحاجة الزوج أو لا يمكن معاشرتها لمرضها ،
والزوج يتطلع إلى الذرية وهو تطلع مشروع ، ويريد ممارسة الحياة الزوجية
الجنسية وهو شيء مباح ، ولا سبيل إلا بالزواج بأخرى ، فمن العدل والإنصاف
والخير للزوجة نفسها أن ترضى بالبقاء زوجة ، وأن يسمح للرجل بالزواج بأخرى ،ولا يذهب الي الامور الغير مباحه ،والخيانه .






[center]واما عن سؤالك


ولماذا لم يحلل للمرأة بالزواج من 4 رجال؟ :|

فهذا الظلم بعينه للمرأة ان تتزوج المرأة اربعة رجال

قد تقولين لماذا:


1-اذا جاءت الدوره الشهريه ،وازواجها الاربعه يريدون ليلة معاشره ،فكيف تعاشرهم؟ ام تتركهم يذهبون الي الامور المحرمه؟ ويخونونها؟
:?:

2-اذا عاشرة المرأة ازواجها الاربعه وانجبت ،ياترى من يكون اب للطفل؟



3-وهل المرأة اقوى من الرجل ام الرجل اقوى من المرأة؟


بعد هذه الاسئله اتوقع انكي عرفتي الحكمه

اما اذا قلتي لي (بعض الازواج يستخدم الدين بأسلوب خاطئ ويظلم المرأة)

فأقول:اخـــطـاء النــــاس لاتحمّل علي الديــــن،واصلا محرما عليه ان يتزوج دون ان يعدل او يتزوج ليظلم مثل ماتقدم.


طيب دعينا في دينكم وكيف آثاره السلبيه علي المتزوجين
ثمَّة أمور يدرك المرء من خلالها صحَّة الشريعة, ومن هذه الأمور تلك التعاليم والوصايا والفرائض التي تشملها.

ومن الأمور التي تثبت فساد شريعة العهد الجديد أحكام الزواج والطلاق, وإنِّي أرى أنَّها من تلك الفرائض الباطلة والأحكام الفاسدة التي شرَّعها إله المسيحيين, وعنها يقول:

(وَأَعْطَيْتُهُمْ أَيْضًا فَرَائِضَ غَيْرَ صَالِحَةٍ، وَأَحْكَامًا لاَ يَحْيَوْنَ بِهَا), (سفر حزقيال, ح: 20, ع: 25).

ودليل تحريم الطلاق من دون الزنا هو: (فَقَالَ لَهُمْ:«مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي عَلَيْهَا. 12وَإِنْ طَلَّقَتِ امْرَأَةٌ زَوْجَهَا وَتَزَوَّجَتْ بِآخَرَ تَزْنِي»), (إنجيل مرقس, ح: 10, ع:11). وكذلك: (وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي), (إنجيل متى, ح: 5, ع: 32).



وأحكام الزواج والطلاق المستنبطة هي:


1. يحرم الزواج بأكثر من امرأة (إِذًا لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ).


2. الزواج من المطلقة حرام؛ لأنه زنا: (وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي).


3. يحرم الزواج على الذكر والأنثى؛ لأنهما يزنيان.


4. لا يجوز الطلاق إلا في حالة واحدة, ألا وهي: أن يزني أحد الزوجين: (إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي).


وهنا نثير تساؤلاً: هل هذه أحكام من عند الله؟!

إنَّ أقلَّ ما يقال في معرض الحديث عن هذه الأحكام أنها غير صالحة لهذا العصر, وشرع الله يصلح في كلِّ مكان وزمان, ويحل المشاكل في كلِّ زمان ومكان, ولكنَّنا نجد هذه الأحكام تزيد العيش ضنكًا وبؤسًا, وهذا بيانه فيما يلي:


•إنَّ تحريم تعدد الزوجات فاقم من مشكلة النساء العوانس!! ويدعو إلى الفاحشة!!

•عجيبة تلك هي الإحصاءات في مصر مثلا بين نسبة عدد الرجال إلى النساء, ففي بعض الأوقات قد وصل المجتمع لنسبة تقضي أنَّ كلَّ رجل يقابله ست نساء, ولعلَّ هذا ما دفع هيام دربك تؤسس جمعية تنادي بالتعدد، وتدعو الفتيات لخطبة فارس الأحلام, ودعوتها هذه ليست بناء على أحكام الإسلام, بل بناء على ما يدور في خلدها من نجاح هذه الفكرة في الخلاص من محنة النساء العانسات اللواتي يزددن يوما بعد يوم, فهل نقول: ما هو الحلَّ عند من حرَّم على الرجل أن يعدد في نسائه, هل يراعي مشاعر امرأة واحدة من بين ست نساء؟ أليس هذا غريبا عجيبا؟! أليست منع تعدد الزوجات سيزجي كثيرا من النساء في الفاحشة: فاحشة الزنا, وفاحشة السحاق,..., إلخ وغيره من الآثام؟! ما الضرر في الجمع بين أربع نساء يعدل بينهنَّ فيما تملك يداه؟! لعمري لهو أفضل من تحريم التعدد الذي يفضي إلى انتحار المرأة, ويدعوها إلى الولوج في الفاحشة.


•بعد المقابلة بين جواز تعدد النساء ومنعه نرى العقل السليم الذي لا يتحيَّز للهوى يدعو إلى التعدد, رأفةً بتلك النسوة اللواتي ينظرن يومًا بعد يوم إلى بصيص أمل يخرجهنَّ من دائرة العنوسة.


•وقد يقال: إن في تعدد الزوجات امتهانًا للمرأة, فمن يقول هذا, فإني قائل له: هيام دربك تؤسس جمعية تدعو إلى تعدد الزوجات, وتجد من النساء ما يسير في ركبها, مقتنعين بصحَّة فعلهنَّ, ولم تعتبر هيام دربك وجمعيتها في تعدد الزوجات امتهاناً لكرامتهنَّ, ولا مخالفةً لفطرتهنَّ, ولا هضماً لحقِّهنَّ, بل يجدن في دعوة (تعدد الزوجات) إحياءً لهنَّ بعد موتهنَّ حسرةً وكمداً من العنوسة, وحفاظاً لهنَّ من أن يصبحن عاهراتٍ سحاقياتٍ زانياتٍ؛ لأنَّهنَّ لا يجدن زوجاً لهنَّ, وفطرتهنَّ لا تحتمل قضاء الحياة دون زوج, فمنذ الخليقة قد اقترنت المرأة بزوجها, ولا تجد سبيلا لخوض غمار الحياة دون زوج إلا إن اتخذت خِدْناً لها, أي الانغماس في الفاحشة. .


•ولكلٍ هذا تساءل الكاتب الشهير الفرنسي أتيين دينيه:" هل حظر تعدد الزوجات له فائدة أخلاقية؟!", ويجيب بنفسه:" إن هذا الأمر مشكوك فيه؛ لأن الدعارة النادرة في أكثر الأقطار الإسلامية سوف تتفشى بآثارها المخربة، وكذلك سوف تنتشر عزوبة النساء بآثارها المفسدة، على غرار البلاد التي تحظر التعدد".

•ومما زاد الطين بلة, ووضع ضغثًا على إبالة هو تحريم الزواج من المطلقين, ذكورًا وإناثا. ولا جرم أن هذا سيزيد من شيوع الفاحشة في المجتمعات. أتشريع الله ينقي المجتمع أم يزيد من فاحشته وسقطاته؟!
•وثالثة الأثافي أنَّ الطلاق لا يجوز إلا لعلة الزنا, وهنا نقول لذوي العقول:
إن كانت المرأة لا تحب زوجها, فما ذنبها حتى تقضي معه عمرها على دخن؟!

إن اكتشف الزوج أنه لا يستطيع التفاهم مع امرأته, فما ذنبه حتى يتحمل تلك المعاناة إلى أن ينتهي أجله؟!

إن أصبحت المرأة عاجزة عن تأدية واجبات بيتها, فكيف ستقوم بحقوق الزوجية؟! والعكس يقضي العكس.
إن أصيبت المرأة بمرض لا يجوز معه لزوم فراشها؛ لأنها لا تطيق ذلك, فما الحل؟! والعكس يقضي العكس.
إن أصيبت المرأة بمرض معدٍ, فما الحل؟! والعكس يقضي العكس.
إن كانت المرأة عقيمًا, فما الحل؟! والعكس يقضي العكس.
إن أصاب المرأة شلل, فما الحل؟! والعكس يقضي العكس.
إن أصاب المرأة حرق لم يعد زوجها يطيقها بسببه, فما الحل؟! والعكس يقضي العكس.
أحكام الزواج والطلاق في الإسلام فيها حلٌّ لما ذكر ولما لم يذكر؛ ذلك أنها صالحة لكل زمان ومكان, أمَّا شريعة المسيحيين, فهي عاجزة عن إيجاد حلول لهذه العقبات. فالحمد لله على نعمة الإسلام, وكفى بها من نعمة.











[/center]

https://raveltime.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى