الصلاة والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين ،اما بعد:
يقول النصراني:
1 - ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، أو ينصرانه ، أو
يمجسانه ، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء ، هل تحسون فيها من جدعاء ، ثم
يقول : { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين
القيم }
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4775
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2 - ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، وينصرانه
، كما تنتجون البهيمة ، هل تجدون فيها من جدعاء ، حتى تكونوا أنتم
تجدعونها . قالوا : يا رسول الله : أفرأيت من يموت وهو صغير ؟ قال : الله
أعلم بما كانوا عاملين
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6599
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
3 - كل مولود يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، أو ينصرانه ، أو يمجسانه ، كمثل البهيمة تنتج البهيمة ، هل ترى فيها جدعاء .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1385
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
4 - ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، أو ينصرانه ، أو يمجسانه ، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء ، هل تحسون فيها من جدعاء . ثم يقول أبو هريرة رضي الله عنه : { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم } .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1359
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
5 - يصلى على كل مولود متوفى وإن كان لغية ، من أجل أنه ولد على فطرة الإسلام ،
يدعي أبواه الإسلام ، أو أبوه خاصة ، وإن كانت أمه على غير الإسلام ، إذا
استهل صارخا صلي عليه ، ولا يصلى على من لا يستهل ، من أجل أنه سقط ، فإن
أبا هريرة رضي الله عنه كان يحدث : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه ،
كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء ، هل تحسون فيها من جدعاء . ثم يقول أبو
هريرة رضي الله عنه : { فطرة الله التي فطر الناس عليها } الآية .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1358
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
6 - ما من مولود إلا يولد على الفطرة . ثم يقول : اقرؤا : { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم } [ 30 / الروم / 30 ] .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2658
خلاصة حكم المحدث: صحيح
7 - ما من مولود إلا يولد على الفطرة . فأبواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه . كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء . هل تحسون فيها من جدعاء ؟ ثم يقول أبو هريرة : واقرؤا إن شئتم : { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله } . الآية [ 30 / الروم / 30 ] .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2658
خلاصة حكم المحدث: صحيح
نعود لموضوعنا
يقول الحديث ان الانسان يولد علي الفطرة وهي الاسلام
ولكن اهل المولود يهودانه .. اي يجعلوه يهوديا
او ينصرانه .. اي يجعلوه نصرانيا
او يمجسانه .. اي يجعلوه مجوسيا
واضح ان الرسول نسي باقي الديانات
ما علينا
لكن الاشكال هنا
ان الانسان بيولد مسلم
و اهله بيغيروله دينه
طيب بعد ما بيكبر بيبقي عنده اختيار
فاذا اختار الاسلام يبقي خير و بركة
رجع لفطرته السليمة
و اذا لم يرجع للاسلام .. فيكون مرتد
لأن ولد مسلما .. ولكنه وصل للسن الذي يستطيع فيه التفكير
فيجب ان يعود للاسلام
فهو الآن في حكم المرتد
فهل كل العالم الغير مسلم هو في حكم المرتد؟!!!!
ايها الاخ المسيحي
مادخل حكم الـــمـــرتد علي الــــطـــفل؟!
اخي العزيز هل هو الذي اختار ديــــنه ليقتل ام ابواه؟!
بالطبع ابواه، فهو لايقتل
السبب :
لانه لم يختار ديـــنه بل ابواه هو الذي اختاروا له.
وحتى لو وصل الي سن التفكير فهو ليس له ذنب بما اقترف ابواه.
وهل من الممكن ان تعطـيـني دلــيــل علي ان الطــفل الـــذي يولد علي الــفـــطره وابــواه كافرين
يقتل اذا وصل الي سن التفكير.
تحيه لك اخي العزيز